نسرين أبجدية العشق

صدر حديثا عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة، ديوان «نسرين أبجدية العشق» للشاعر العراقي رياض القاضي، ويقع الديوان في 96 صفحة من القطع المتوسط.
و «نسرين أبجدية العشق» ديوان شعر يحمل الكثير من الرموز والإشارات التي تُشكل قدرة الشاعر على تمرسه بكتابة الشعر، حيث تُشكل قصائد الديوان ملامح قصة حب، هذه الحبيبة تتشكل مرة في ملامح نسرين التي يهيم بها الشاعر شوقا وعشقا، ويخصص لها الشاعر أكثر من نصف صفحات الديوان.
ومرة أخرى تتشكل في ملامح الوطن الذي اغترب عنه الشاعر قسرا، هذه المواقف والتجارب الحياتية تحتاج إلى قدرة خاصة؛ لأنها تُحيلنا إلى بنية سردية تقوم على التداعي والتوالد والتدفق الشعوري الذي يفور بالصور اللافتة والدالة على خيال الشاعر البكر.
كما نجد اللغة الممتدة شائكة الحساسية حين يتنقل الشاعر بين همومه وجراحه الدامية، وهموم الوطن الجريح، يتذكر نضال الشباب ورؤيتهم الخاصة نحو تحرير الوطن وكيف تلوذ هذه الأمنيات بالحلم كاختيار أخير؛ لأن القضية الأولى التي تطرحها قصائد الديوان هي القضية القومية الإنسانية، تطرح الهَم الوطني النضالي، حين تلوذ الذات الشاعرة بعالمها القديم من الواقع الأليم الذي بات يُحاصرها بتخومه الخانقة فتلوذ بالحلم.


التصنيف : الاصدارات

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل المركز العربي للكتب لندن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل