كتاب الاعيب تل ابيب

Image result for ‫كتاب الاعيب تل ابيب‬‎

شهد جناح "دار كنوز" للنشر والتوزيع، حفل توقيع كتاب "ألاعيب تل أبيب.. من النيل إلي الفرات 1917 - 2017" للباحثة في الشئون الإسرائيلية شيماء أبو عميرة٬ والصادر حديثا عن الدار. 

وقالت أبو عميرة، خلال حفل التوقيع، إن هناك اهتمام من إسرائيل بكل ما يخص مصر٬ إضافة لمعرفة المواطن الإسرائيلي بكل تفاصيل الحياة المصرية، من أول عربات الفول في الشارع٬ مرورا بأم كلثوم وعبد الحليم٬ وليس انتهاءا بالأفلام المصرية خاصة "الأبيض والأسود" القديمة.

وأشارت أن إسرائيل استولت علي العديد من نيجاتيف السينما المصرية٬ إضافة إلى السرقة والنهب الذي تعرضت له مصر من المياة الجوفية، أو الغاز في حقول شرق المتوسط.

والكتاب دراسة بحثية تتكون من عدة محاور٬ أحدها بعنوان "مائة عام علي بذرة الشر" يتناول في أربعة فصول الطبيعة اليهودية التي انتهجها "بنو صهيون"، وكيف أثر عصر الشتات والانعزالية على طريقة بنائهم دولتهم٬ وكيف أسسوا لها بحصار جميع الأقطار التي يرونهم أعداء ويحيطون بهم٬ وكيف مارسوا القتل واعترفوا بذلك.

وفي مبحث" لصوص بني صهيون"، أظهرت الباحثة كيف أن إسرائيل لم تكتف بسرقة الأرض فقط٬ لكنها اجتهدت طيلة مائة عام ( 1917 ــ 2017) لصناعة كيان وهمي الجذور٬ لم تكن لها في يوم من الأيام٬ فسرقت التاريخ وادعت أنها ساهمت في صناعته٬ واستولت علي التراث الفني والسينمائي وحتي الشعبي٬ وقالت أنه جزء من شخصيتها٬ والأكثر من ذلك سعت للسيطرة علي العقول المصرية والعربية ٬ بل سرقت حتي الموارد المائية وتمكنت من الزارعة والصناعة والغاز الطبيعي وغيرها. 

ويعد الكتاب حصيلة رؤية جديدة من خلال متابعة الباحثة اليومية للشأن الإسرائيلي٬ اعتمدت في ذلك علي ما كتبته مراكز الأبحاث الإسرائيلية٬ وتقارير أجهزة المخابرات٬ وحتي وسائل الإعلام العبرية.


التصنيف : الاصدارات

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل المركز العربي للكتب لندن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل